Ads

أراء مواطن مصرى

بقلم : محمد اسماعيل عمر

صحفى بمجله شمس المستقبل

لست أخوانيآ ولكن الأصوات تزيد وتتعالى فى كل ربوع مصر يومآ بعد يوم بسقوط النظام فى ظل الأحتقان الموجود بالشارع المصرى ولى بعض الملاحظات :
1_ أراء المحللون الأقتصاديون والسياسيون تقول أن الحياه السياسيه والأقتصاديه فى مصر لا تتحمل العودة لنقطه الصفر وكان الرئيس مبارك تنحى أمس ونعيش عامين أخرين او حتى أقل فى ظروف سياسيه أسوأ وأقتصاديه طاحنه خاصه أذا حسبنا تكلفه الأنتخابات التى تكلفت الكثير بداء من الأستفتاءات مرورآ بالأنتخابات البرلمانيه ومؤخرآ أنتخابات الرئاسه .
2_ لا يمكن أن يقتنع أى مواطن مصرى أن رئيس الجمهوريه ليس لديه حلول لوقف العنف والقتل والشغب سواء كان سلميآ او مصحوبآ بالطوب والحجاره والمولوتوف ... المصريون لديهم قناعه أن رئيس الجمهوريه من المؤكد لديه حلول ليست سحريه ولكن عمليه لوقف كل هذا النزيف الذى يأخذ من دم كل مصرى وأولها أن يخرج عليهم يؤكد على المشكلات ويطرح الحلول التى لديه ويستعين بأهل الخبره وهم كثر ويوقف العنف بقرار وان يشعر الرجل أن أبناءه يتقاتلون ويرى كيف يوقف الأقتتال ..هذه قمه المسؤليه .
3_وحتى لا نحمل شخصآ او جهه وحده المسؤليه فلابد ان نؤكد على ان التظاهرات فى كل شوارع مصر تبدآ سلميه ثم فجأه وفى لحظه لا يعلمها أحد تبدأ أعمال الشغب والعنف . لتبدآ بعدها رجال وزاره الداخليه فى التعامل بطريقه غير مقبوله ... من بدأ ؟ وكيف ؟ ولصالح من ؟ أسئله المفروض ان تجاوب عليها وزاره الداخليه و المخابرات المصريه , ويطرح على الشعب نتائج البحث وخطه الدوله فى تطويق الأزمة وأطرافها المتصارعه وتقديمهم وبسرعة للعداله .
4_  يجب أن ترى الحكومه الحاليه او القادمه معاناه المواطن المصرى وان تضع اولويات العمل أذا ما أستعانت بخبرائها وخيره الأبناء من ذوى العقول الملئ بالأفكار الممتازة القابله للتنفيذ الفورى .
* صحفى بجريده أخبار العرب الدوليه .
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق