Ads

السيسي يتسلم 4 طائرات إف 16 من الولايات المتحدة




شهد اليوم الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بانضمام عدد من المقاتلات الحديثة متعددة المهام من طراز إف 16 إلى القوات الجوية
معربا عن اعتزازه بنمو العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى العديد من المجالات وتطلعه إلى المزيد من التعاون لبناء وتطوير القدرة القتالية للقوات المسلحة.
واستمع السيسى إلى شرح للخصائص المميزة للطراز الجديد من المقاتلات التي تعد إضافة جديدة فى منظومة التسليح والاستعداد القتالى للقوات الجوية.
من جانبها، أشارت هايدى جرانت مساعد قائد القوات الجوية الأمريكية للشئون الدولية، إلى أن تسليم هذه المجموعة من الطائرات إلى مصر يأتى تأكيدا على حرص بلادها على دعم وتعزيز أوجه التعاون العسكرى بين البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
واكد اللواء طيار أركان حرب يونس حامد المصرى قائد القوات الجوية، إن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تطوير القوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة.
وأوضح قائد القوات الجوية خلال مراسم تسليم طائرات جديدة من طراز اف 16 للقوات الجوية المصرية، أن القوات الجوية ماضية في الحفاظ على أعلى معدلات التدريب والاستعداد القتالى وامتلاك أحدث نظم التأمين الفنى، وإعداد وتأهيل الطيارين والفنيين، بما يتناسب مع أحدث النظم وأساليب القتال الجوى، لتظل القوات الجوية فى أعلى درجات الاستعداد القتالى والكفاءة.
و أكد مصدر عسكري مسئول أن صفقة الطائرات "إف16" مع الولايات المتحدة والتي تسلمت مصر منها 4 طائرات اليوم من اجمالي 20 طائرة ، لا يقابها اي ضغوط او شروط سياسية أو شروط من الجانب الامريكي ولكنها تأتي في إطار التعاون العسكري والامني بين الدولتين.
وقال المصدر أنه علي الرغم  من ظهور طائرات أحدث من هذا الطراز عند دول مجاورة إلا أن تفوق الطيار المصري يحسم الأمر في النهائية ويجعل الغلبة لسلاح الجوي المصري.
وأضاف أن القوات المسلح تعتمد منذ فترة على تعدد مصادر السلاح علاوة علي أنها بدأت في دخول عصر التصنيع بالعديد من الأسلحة ومنه على سبيل المثال ما يحدث بالقوات البحرية حيث بدأت عمليات تصنيع مشترك لبعض المقاتلات مع الجانب التركي وتم انشاء ترسانة تصنيع محلي في الاسكندرية في هذا المجال. 


0 تعليقات:

إرسال تعليق