Ads

ماعت تحتفل بأعياد الطفولة


فى إطار احتفالات العالم بيوم الطفل العالمى احتفلت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان مع اطفال اسر السجناء بمشروع ( الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين ) " دمج وتأهيل " باليوم العالمى للطفل فى رحلتها (الثامنة ) لقرية فاجنون .
 تأتى رحله فاجنون فى إطار تنفيذ أنشطه مشروع الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين  والتى تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة دروسوس السويسريه بمحافظتي القاهره والجيزة.
استوعبت الرحله عدد ( 40 ) طفل  من منطقه " حلوان" إحدى المناطق الست المستهدفه بالمشروع وهى (مركز أطفيح – حي حلوان – حي دار السلام و البساتين - حي الخليفة – حي امبابة – حي بولاق الدكرور
 وتستهدف هذه الرحلات طلبة المدارس من الفئة المستهدفة والأسر الطبيعة حيث يقضون يوما كاملا بين احضان الطبيعة وبرنامج ترفيهي تثقيفي أعده بعناية مجموعة من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين وذلك بهدف بناء علاقات ايجابية بين مجموعة الأطفال من خلال تنفيذ انشطة جماعية والعاب تفاعلية  .
على مدار يوم كامل حافل بالفقرات والانشطه احتفلت ماعت مع ابناء السجناء باليوم العالمى للطفل بالألعاب والمسابقات والاستعراضات والاعمال الفنية كالرسم علي الزجاج والسيراميك وصناعة الاواني الفخارية ومزيد من الانشطه التى تتميز بها قريه فاجنون .
هذا وقد شارك  الاطفال فى فقرات الرسم على الوجه.،  والرسم على الزجاج والرسم على القماش فى حرفيه واستمتاع وتعلم .وحصل كل طفل بالرحلة على تى شيرتات مهداة لهم  من ماعت .ـ وكذلك على شنط  يد قماشيه قد رسموا عليا بأيديهم اثناء النشاط .  وبهذا تكن لاعياد هم بهجة وفرحه وذكرى جميله .
كذلك اشتملت الرحله على جلسة تدريبيه بعنوان ( مصر الجميله) والتى تهدف الى تعزيز روح الانتماء لدى الاطفال بالرحلة .
و تميزت الرحله الثامنة بالفقرات الفنيه  كالاستعراضات والاسكتشات الفكاهيه وفقره الساحر الممتعه والمميزة . والتى تلفت اليها الاعين وتنشط التفكير.
وفى نهاية الرحله تتجمع قلوب المتطوعين والأخصائيين والمنظمين بالرحلة على معنى واضح وهى ان ابناء السجناء( زينا زيهم)

0 تعليقات:

إرسال تعليق