Ads

البرادعي: من يقول إن مصر لن تفلس ويعترف بالمشكلة هو الذي سيؤدي بها للإفلاس


أكد الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور رئيس جبهة الإنقاذ الوطني، أن "من يقول إن مصر لن تفلس ويعترف بالمشكلة هو الذى يؤدي بمصر إلى الإفلاس".
 وتابع البرادعي قائلاً، في حوار خاص لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء: "نحن في وضع جميع مؤشرات الاقتصاد فيه تنذر بالخطر، وما لم يحدث استقرار سياسي وأمني، مصر لن تستطيع الوفاء بالتزاماتها؛ فهبوط الاحتياطي النقدي الأجنبي من 36 مليارا إلى 15 مليار دولار، جزء منه وديعة وجزء كبير غير قابل للصرف، وتكفي لتغطية 3 أشهر فقط من السلع الغذائية والبترولية، وتحذيرات البنك المركزي، بأن مصر وصلت لوضع حرج، جاءت بعد ساعة من خطاب مرسي في مجلس الشورى".
 وأكمل رئيس جبهة الإنقاذ الوطني، أن "التصنيف الائتماني هبط 5 مرات، العجز في الميزانية 12%، والتضخم 15%، و40% عجز في ميزان المدفوعات، والبطالة 25%، والاستثمار الأجنبي المباشر في 2007 كان 15 مليارا والآن مليار دولار، ورأس المال المصري يهرب، وهناك 2 مليار دولار رأس مال أجنبي هرب للخارج".
 وأضاف: "من أجل المصداقية والضمير، أقول إن من لا يتكلم ويعترف ويحذر من خطر إفلاس مصر سيؤدي إلى إفلاسها، نعم الدولة لا تفلس كالأفراد أو الشركات ولكنها تفلس عندما تكون عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها المادية".

0 تعليقات:

إرسال تعليق