Ads

إجراء ٣٠٠٠ عملية عيون بمستشفى مكة بشمال كردفان.

متابعة/هبه الفقير  
كشف الدكتور عمار آدم الطاهر مدير مستشفى مكة لطب العيون بولاية شمال كردفان عن إجراء 3 ألف و461 عملية من العمليات الجراحية المتعلقة بالعيون خلال النصف الأول من العام الحالي وبلغ عدد المترددين على المستشفى في ذات الفترة 40 ألف و204 مواطن من ولاية شمال كردفان والولايات المجاورة .

وأشار عمار في تصريح (لسونا) للزيادة المستمرة في أعداد المترددين على المستشفى لتطور الأجهزة الطبية داخل المستشفى وقلة الكلفة المالية التي يدفعها متلقي العلاج، مؤكدا أن المستشفى أعد برنامجا استراتيجيا للنهوض بالخدمات عبر عدة حزم عملية لتطوير الأطر العاملة في المستشفى .

وقال إن المستشفى نفذت برنامج الطبيب الزائر في مجالات التخصصات الطبية الدقيقة المختلفة بجانب إجراء عدد من العمليات الجراحية المتعلقة بالعيون بهدف توفير العلاج وتقليل النفقات، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب الاطباء بالمستشفى والاستفادة من الخبرات القادمة من خارج الولاية .

وأضاف أن المستشفي تمكن من إجراء العمليات الجراحية المتعلقة بالعيون بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الخيرية لافتا إلى تقديم المستشفى لخدمات الكشف الآلي للعيون لآكثر من 3 ألف مريض وموضحا ان جملة النظارات الطبية التي تم صرفها بلغت 4 ألف و467 نظارة مختلف المقاسات .

واستعرض عمار عددا من الانجازات التي قامت بها المستشفى في النصف الأول من العام وعلي رأسها اقامة المخيمات العلاجية المجانية بالتعاون مع التأمين الصحي بمناطق متفرقة بشمال كردفان مؤكدا استمراهم في توطين علاج العيون للمواطنين بكردفان الكبرى ودارفور .
المصدر #سونا 

0 تعليقات:

إرسال تعليق