Ads

تجاوزات قانونية خطيرة في الجامعة الأردنية يا إخليف الطراونه!!!!! وماذا بعد؟

          في حلقة جديدة من سليلة التجاوزات والفساد في الجامعة الأردنية  بموافقة رئيسها إخليف الطراونه وعلى مرأى منه وبدعم مباشر من نائبه الأسبق أ.د هاني الضمور يصل هذا الفساد ليطال وجود وأمن أعضاء  الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية،فقد قامت الجامعة بفصل عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة منذ عام 2008 حتى الآن بسند قانوني،وهو مضي سنوات محددة دون أن يترقى عضو هيئة التدريس،وهو بذلك يصبح مفصولاً حكماً من الجامعة،وفاقد لكل حقوقه المالية والمعنوية المترتبة على عمله السابق في الجامعة،وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة الأردنية.
   وهذا القانون طبق على الجميع من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية دون استثناء،ولكن فجأة وبقدرة قادر وباتصال هاتفي على رئيس الجامعة الأردنية من رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز(وفق ما أشاع الدكتور مفلح الفايز وذكر للجميع) قررت الجامعة الأردنية أن تضرب عرض الحائط بالقانون وبالعدالة وأن تستثني الدكتور (مفلح عطا الله صياح الفايز )من هذا القانون،وهو عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية/مركز اللغات/شعبة اللغو العربية،كما أنه عضو هيئة التدريس الوحيد في الجامعة المعين بشكل مخالف للقانون،إذ هو خريج جامعة سودانية بالانتساب في مرحلة الدكتوراه،وهي جامعة غير معترف بها،وهذا ضد قانون اشتراط أن يكون عضو هيئة التدريس يحمل درجة دكتوراه بالانتظام بالدراسة من جامعة معترف بها ليتم تعينه في الجامعة الأردنية!
   وقد صدر كتاب رسمي من الجامعة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة الأردنية وبمصادقة رسمية من مجلس العمداء في الجامعة،وهذا الكتاب هو كتاب فصل الدكتور مفلح من لجامعة لأنه استوفى 11 سنة في رتبة أستاذ مساعد دون أن يترقى إلى رتبة أعلى هذا فضلاً عن السنوات الطويلة التي أمضاها في الجامعة الأردنية قبل أن يُفعل هذا القانون،وهو بذلك يصبح مفصولاً حكماً،وذلك بعد أن رُدت ترقيته لضعف أبحاثه ولتواضع مكانته العلمية ولتقدم عضو هيئة تدريس بالشكوى عليه لأنه سرق بعضاً من أبحاثه من باحثين آخرين لاسيما عندما ردت مجلة (جامعة مؤتة المحكمة) بحثه المسروق من رسالة دكتوراه لطالب دراسات عليا، وأشارت إلى هذه السرقة الخطيرة في كتاب رسمي وجهته إليه وإلى الجامعة الأدرنية،فضلاً عن شكاوى أخرى مقدمه ضده من أكثر من جهة ولأكثر من سبب.
  وقد بُلغ الدكتور مفلح بهذا القرار،وسلم عهدته،ورفع اسمه عن مكتبه،وغادر الجامعة فعلاً،ولكن بقدرة قادر تدخلت الواسطات،واتصل (مخلد البكر) مدير مكتب رئيس الجامعة الأردنية بالدكتور المفصول،وطلب منه متوسلاً!!!(على حد عبارة مفلح الفايز) أن يتقدم بطلب إجازة دون راتب كي يُعطى فرصة جديدة للترقية وللعودة إلى العمل في الجامعة،وذلك بعد أن تدخل نائب رئيس الجامعة الأسبق لشؤون الكليات الإنسانية والمراكز في الجامعة أ.د (هاني الضّمور)،وأمر مدير مركز اللغات بعقد جلسة استثنائية لمجلس المركز لرفع ترقية الدكتور المفصول،وذلك بعد فصله متجاوزاً بذلك كل القوانين والأنظمة على الرغم من احتجاج مدير مركز اللغات وأعضاء مجلسه على هذا الأمر ورفضهم لأن يتورطوا في أي سلوك غير قانوني،ولكن أ.د هاني الضمور أجبرهم على ذلك مهدداً إياهم بتوجيه العقوبات إليهم إن لم يفعلوا ذلك.
    وقامت الجامعة في يوم 25/9/2014 الساعة العاشرة صباحاً بتوقيع كتاب موافقة على إجازة الدكتور مفلح دون راتب لمدة سنة لاستيفاء أبحاثه وترقيته بعد صدور كتاب فصله بأشهر!!!! وقد وقع هذا الكتاب نائب رئيس الجامعة أ.د محمد وليد البطش نائب الرئيس لشؤون الجودة والبحث العلمي دون العودة إلى  مجلس عمداء الجامعة وأخذ موافقتهم الرسمية في هذا الشأن،وهم الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بالمصادقة على الإجازات السنوية دون راتب- في حال كانت الإجازة رسمية بحق ومقدمة من عضو هيئة تدريس على رأس عمله لا مفصول-وبذلك أعطي مفلح الفايز استثناءً لم يحدث في تاريخ الجامعة الأردنية مطلقاً،وهو استثناء باطل قانوناً وعرفاً وإدارياً وأخلاقياً!!! في حين حرمت باقي أعضاء الهيئة التدريسية المفصولين من الجامعة للسبب ذاته من هذا الاستثناء.
والآن الجامعة قد أعطت الدكتور المذكور أعلاه إجازة استثنائية وهو مفصول!!! وبشكل غير رسمي ودون موافقة مجلس العمداء على ذلك،ورفعت ترقيته للتحكيم وهو مفصول!!! وأبحاثه المقدمة للترقية قد ذهبت للتحكيم وهو مفصول!!! وطبعاً سوف يُرقى وهو مفصول!!! وغير مستبعد على أن يأخذ راتباً شهرياً دون عمل وعلاوات عمل إضافي وعلاوة صعوبة عمل وهو مفصول جرياً على عادة صرف رواتب لموظفين وأعضاء هيئة تدريس وهمين لا وجود لهم في الجامعة الأردنية،وذلك بموافقة إخليف الطراونه.
  فهل سوف يعطى كل الأساتذة المفصولين من الجامعة الأردنية للسبب ذاته فرصة للتقدم بإجازة دون راتب حتى يستوفوا ترقياتهم،ويعودوا إلى وظائفهم في الجامعة،أم هذا القرار حكر فقط على من يريد إخليف الطراونه أن يبقيه في الجامعة،وأن يغازل ببقائه أشخاص متنفذين؟! وهو حكر كذلك على من تقتضي مصلحة.أ.د هاني الضمور وجوده في الجامعة؟! ومن يوقع نائب الرئيس كتاباً غير رسمي وغير قانوني للموافقة على إجازته غير الرسمية بعد فصله؟
  نريد أن نعود إلى وظائفنا،وأن نعيل أسرنا وأطفالنا،وأن نعيش حياة كريمة.أم أنّ هذا حكر فقط على (مفلح الفايز) وعلى (إخليف الطراونه) وعلى(هاني الضمور) وعلى نائب رئيس الجامعة.وعلى كل صاحب واسطة من العيار الثقيل؟!



التوقيع:           
تكتل أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية المفصولين حكماً بسبب عدم الترقية من رتبهم إلى رتبة أعلى منذ عام 2008 حتى هذه اللحظة


ونلفت أنظاركم إلى أننا نملك:

1-              صورة عن كتاب الإجازة الاستثنائية لمفلح الفايز لمدة عام بتاريخ25/9/2014 بعد صدور كتاب فصله بشكل رسمي،وهو موقع من نائب رئيس الجامعة الأردنية.
2-              صورة عن كتاب فصل مفلح  الفايز من الجامعة.
3-              صورة عن محضر اجتماع مجلس مركز اللغات الذي رفع ترقية مفلح الفايز بعد صدور قرار فصله،وهذا إجراء غير قانوني.
4-              صورة عن كتاب مفلح الفايز طلباً للإجازة دون راتب.
5-              صورة عن الملف الوظيفي للدكتور مفلح بما فيه من شكاوي عليه ولجان تحقيق ومحاضر استجواب على مخالفات قام بها وعقوبات وجهت إليه.
6-              نسخة من كتب شكاوى رسمية قدمت من أعضاء هيئة تدريس ضده لرئيس الجامعة إخليف الطراونه وغُض الطرف عنها تستراً على مخالفاته وتجاوزاته+ شهادات مكتوبة منهم بخط أيديهم ضده.
7-              صورة عن كتاب رد ترقية مفلح الفايز.
8-              صورة عن كل كتاب فصل لعضو هيئة تدريس من الجامعة الأردنية منذ عام 2008 حتى هذه اللحظة بسبب عدم ترقيته من رتبة إلى أخرى.
9-              صورة عن القضايا المرفوعة ضد الجامعة من بعض أعضاء هيئة التدريس الذين فصلوا لذات سبب فصل الدكتور مفلح،ولم تعطهم الجامعة فرصة أو إجازة على غرار ما أعطته للدكتور المذكور أعلاه.


وهذه الأوراق جميعاً ستقدم للقضاء والإدعاء العام ضد إخليف الطراونه وهاني الضمور ونائبه محمد وليد البطش الذي وقع الإجازة الاستثنائية الجائرة وضد مفلح الفايز لاسترداد حقوقنا من جامعتنا الحبيبة التي استولى عليها المفسدون

0 تعليقات:

إرسال تعليق