Ads

خروقات إدارية و مالية بالمدرسة الابتدائية أحد بالدار البيضاء


توصلت نيابة الحي الحسني بالبيضاء في بداية هذا الشهر من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ لمدرسة إبتدائية في الحي نفسه بشكاية موضوعها طلب تحقيق في خروقات إدارية ومالية للمكتب السابق للجمعية واسترجاع الأموال التي تم استخلاصها ونهبها دون القيام بمشاريع لصالح المؤسسة حيث لم تأخذ النيابة الشكاية بعين الاعتبار  .
وقد جاء في نص المراسة التي توصلنا بنسخة منه أنه بناءا على أشغال الجمع العام لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمدرسة الإبتدائية "أحد" والمنعقد بتاريخ 10-03-2013 فقد وردت مجموعة من التدخلات التي تندد بما يلي:
_ الجمعية السابقة في شخص رئيسها " عبد العزيز المردولي"  لا تتوفر على الصفة القانونية حيث لم يتم إيداع الملف و استلام وصل الإيداع القانوني لجمعين عامين متتالين,ثم تشكيل المكتبين المسيرين للجمعية.فشرع في استخلاص واجبات الإنخراط دون منح الوصولات.
_السيد المدير السابق للمؤسسة المذكورة "فوزي اشرابكة"  كان هو الآخر يستخلص مستحقات الإنخراط تحت غطاء الجمعية رغم العلم أنها دون الصفة القانونية مع عدم تسليم وصولات الإنخراط البالغ قيمتها عشرون درهما للتلميذ لمدة فاقت السنتين حسب ما جاء في التدخلات.
_السيدة زهرة الشامي الإطار التقني بالمؤسسة كانت هي الأخرى تستخلص واجبات الإنخراط الخاصة بالجمعية.
وقد تمت مناقشة هذه التدخلات والمشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة بحضور السيد "أحمد اليازيدي" المدير الحالي للمدرسة ,والسيد ممثل السلطة المحلية وآباء وأولياء أمور التلاميذ. 

1 تعليقات: