Ads

صحف: بعد 24 ساعة على اختطاف الجنود بمصر.. لا شيء


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العربية في إصداراتها، الجمعة، عددا من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها، ملف الجنود المصريين المختطفين في سيناء، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى ملف الدعوات لعقد مؤتمر جنيف ثاني لضبط التطرف.
الحياة
تناولت الصحيفة اللندنية في عناوينها مقالا بعنوان "تصميم دولي على عقد 'جنيف - 2'  لضبط المتطرفين" جاء فيه أن الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا بدت مصممة على عقد "جنيف - 2" لإقرار تسوية سياسية في سورية، بعد ازدياد المخاطر من انهيار الوضع فيها وخروجه عن السيطرة ولمنع توجه المسلحين المتشددين الى دول مجاورة وروسيا ودول في الخليج.
وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا، التي تستقبل اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اصبحت مقتنعة بإسناد دور الى مجلس الأمن لوقف الحرب الأهلية في سورية، حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لموقع وزارة الخارجية الالكتروني: إن ايران يجب ان تشارك في المؤتمر هذا "رغم رغبة الشركاء بتضييق دائرة المشاركين الخارجيين وبدء العملية مع مجموعة صغيرة جداً من الدول في اطار سيحدد مسبقا فرق التفاوض وجدول الاعمال."
اليوم السابع
تناولت الصحيفة المصرية في إصداراتها مقالا بعنوان "بعد 24 ساعة وتراجع الاستنفار الأمني.. مصير المجندين المختطفين بسيناء تائه بين تصريحات المسؤولين ومطالب الخاطفين.. ومصدر عسكري: كل الخيارات مفتوحة لتحرير الجنود،" جاء فيه أنه قد مضى 24 ساعة على اختطاف سبعة مجندين بشمال سيناء، في حلقة جديدة من مسلسل اختطاف الجنود المصريين في سيناء، وسط الانفلات الأمني الذى تشهده شبه الجزيرة، تعالت خلالها التصريحات والإدانات ومحاولات التدخل من كافة الأطراف.
وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات المصادر الأمنية التي تؤكد مرة أنهم في الطريق لإطلاق سراح المجندين تباينت فتارة أخرى تؤكد تعثر المفاوضات بين الخاطفين، حيث أكد مصدر أمني مسؤول بشمال سيناء، أن هناك تقدما ملحوظا في المفاوضات بين خاطفي الجنود وأجهزة الأمن للإفراج عن الجنود الستة المختطفين.
البيان
تناولت الصحيفة الإماراتية في إصداراتها مقالا بعنوان: "تعليمات بعدم مخالفة سيارات الخليجيين في دبي،" حيث جاء فيه تأكيدات الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي أن هناك تعليمات واضحة بعدم مخالفة سيارات الخليجيين أثناء زيارتهم دبي، إلا في حالة الإصرار على كسر قواعد السير والقانون، أو في حالة ارتكاب مخالفات خطرة، واثبات نية التعمد في ارتكابها.
ونقلت الصحيفة 'لى لسان الفريق تميم قوله: "إنه أصدر تعليمات إلى الإدارة العامة لمرور دبي، ومسؤولي الدوريات، ومراكز الشرطة بعدم مخالفة سيارات الخليجيين، إلا في الحالات المذكورة، مشيراً إلى أن رجال شرطة دبي من ضباط وافراد مؤهلين مروريا بحيث يستطيعون الكشف عما اذا كانت المخالفة المرتكبة عن عمد أم لا، وإذا نتجت عن استهتار بأرواح مستخدمي الطريق."

0 تعليقات:

إرسال تعليق