Ads

شرطة القاهرة تنفي صحة صور "سحل" امرأة

القاهرة، مصر (CNN) -- نفت مديرية أمن القاهرة ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيسبوك" الخميس، بشأن قيام ضباط وأفراد "قسم شرطة أول السلام" بسحل احدى السيدات أمام ديوان القسم، مشيرة إلى أن الأمر يتلق بمشاجرة بين عائلتين.
وأوضحت المديرية في بيان لها الخميس أن حقيقة الواقعة تعود إلى حدوث مشاجرة بين أفراد عائلتين بسبب خلافات أسرية, وجميعهم يقيمون بمساكن النيل بدائرة القسم ومصابين بخدوش بسيطة، مضيفة أن  كل طرف قام بالتعدي على الآخر بالسب والشتم والضرب، ما أحدث تلك الإصابات.
وبحسب البيان الذي نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية فإن الشرطة اصطحبت المتشاجرين إلى القسم، حيث عاودوا سب وضرب بعضهم، ما دفع ببعض الضباط والأفراد إلى "الفصل فيما بين الطرفين، موضوع الصورة التي تم تداولها" وفقا للبيان.
وأكدت المديرية "عدم حدوث ثمة تعد من قبل رجال الشرطة" على النساء في الصورة، مشيرة إلى أن الصور لا تدل على وجود اعتداء.
وتثير القضايا المتعلقة بأسلوب تعامل الشرطة مع المدنيين في مصر الكثير من التوتر، منذ سقوط نظام الرئيس حسني مبارك، وما تبعه من ضعف في الأجهزة الأمنية وفقدانها للكثير من سطوتها، وفي فبراير/شباط الماضي، أعربت الرئاسة المصرية عن "ألمها" لما وصفته بـ"المقطع الصادم" لعملية "سحل" أحد المحتجين من قبل رجال الأمن خارج القصر الرئاسي.

0 تعليقات:

إرسال تعليق