Ads

الحكومة تطرح 14 كيلو بشمال غرب خليج السويس للاستثمار في مناقصة عالمية

أعلنت الحكومة طرح 14 كيلو مترا مربعا، من المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، في مناقصة على الشركات العالمية لتنميتها وتطويرها وإقامة شبكات مرافق بها، لإعادة تقسيمها على المستثمرين من أصل 100 كيلو متر مربع مخصصة للبدء في مشروع تنمية محور قناة السويس، بعد سحب الأراضي من المستثمرين، وإعادة طرحها مرة أخرى، فيما أكدت الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من القمح بنسبة 70% هذا العام، والالتزام بعقود تصدير الغاز مع الدول.

وقال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إن المتوقع لهذه المنطقة جذب 100 مليار دولار في شكل استثمارات أجنبية، وتوفير 700 ألف فرصة عمل لتكون بداية مشروع محور قناة السويس، وزيادة دخلها البالغ حاليا كممر ملاحي 5.3 مليار دولار سنويا.

وأضاف "قنديل" خلال زيارة أجراها للمنطقة بشمال غرب خليج السويس، وتوقيع عقد اتفاق مع شركة "تيدا" الصينية، لتطوير 6 كيلو مترات مربعة، بعد أن تمت التسوية منذ أسبوعين مع مستثمري المنطقة في نزاعهم مع الحكومة بعد سحب هذه الأراضي، وإعادة طرحها مرة أخرى.

وأشار إلى أن الحكومة وافقت على توفير من 10 آلاف إلى 15 ألف فرصة عمل في المزارع السمكية في رأس غارب والزعفرانة، لأهالي السويس خلال الأسبوع المقبل.

وقال إن العام الجاري سيشهد تحقيق 70% من الاكتفاء الذاتي من القمح، ليصل الإنتاج إلى 9.5 مليون طن بزيادة 25%، عن العام الماضي.
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق