Ads

صوت العقل والجماعه السوداء

بقلم : محمد اسماعيل عمر

صحفى بمجله شمس المستقبل

اذا كانت وثيقه الأزهرالتى وقع عليها معظم القوى السياسيه لا تكفى ....
علينا أن ندعو جميع القوى السياسيه والمسؤلين عن هيبه الدوله الى الجلوس معآ مره أخرى للخروج من الأزمه التى طغت على كل الأحداث فى مصر .
لابد من مساحه لقاء لأنقاذ مصر ولابد من التوافق لأن الفشل سيضر المعارضه والحكم ويساعد على رفع نغمه العنف والصدام , ولابد من التمسك بسلميه التظاهر البعيد عن العنف الذى شاهدناه فى محيط قصر الأتحاديه وفى أغلب مدن الجمهوريه .
ومن المشاهد المؤسفه لحمايه الثوره ظهرت مؤخرآ جماعه " البلاك بلوك " الملثم بقناع أسود .. وهم يعلمون أن الثائر الحق لا يغطى وجهه ولا يرتدى ملابس مليشيات ولا يخشى أن يعرف صورته أحد , الثوره لا تعرف العنف والشغب ولكنها ارهاصات الفاشيه التى تلوح فى الأفق وأصحاب الأقنعه السوداء لا يعرفون أن فكرتهم بعيده عن طبيعه المصريين السمحه وأننا لا نحتاج الى فرسان الظلام .. ويقولون أن التظاهر السلمى لم يأت بنتائج وعليهم التصعيد والعنف فى مواجهه الأحداث .. هل مطالب الثوار تتحقق بالعنف وسط هذا الأنقسام الواقع بين جميع القوى السياسيه .
العنف يا ساده لا يحقق مطالب ولابد من الحوار وما حدث يوم الجمعه الماضى من حرق مسجد عمر بن عبد العزيز وحرق مجند من الأمن والأعتداء على مقر الأتحاديه والتعامل بعنف مع متظاهر وتجريده من ملابسه حتى وأن كان مثير شغب والأعتداء عليه بالضرب والسحل فى الشارع أمام الكاميرات هو فضيحه .
على الجميع وقف العنف والأعتداء على منشأت الدوله لأنها ملك لنا جميعآ وندعو الله أن تمر مصر بهذه المرحله الصعبه على خير .  
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق