Ads

أول حكم في قضية "استاد بورسعيد".. براءة طفل وإيداع آخر برعاية الأحداث


حكمت محكمة جنايات الطفل ببورسعيد برئاسة المستشار إيهاب عبد الرشيد في قضية "استاد بورسعيد " والمقدم بها متهمان قصر بدائرة محكمة الطفل لعدم بلوغهما سن 15 عاما ببراءة أحدهما، وإيداع الآخر إحدى دور رعاية الأحداث لحين بلوغه سن 21 عاما. 
وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها اليوم ببراءة الطفل إيهاب الشهاوي - 14 عاما - وإيداع الطفل مؤمن عبد العزيز - 14 عاما - إحدى دور رعاية الاحداث لحين بلوغه سن21 عاما. 
وكان مشجعو فريق النادي الاهلي بطل الدوري العام تعرضوا للهجوم عقب مباراة مع فريق النادي المصري البورسعيدي، وقتل 74 من مشجعي كرة القدم في الأول من فبراير الماضي وأصيب نحو ألف شخص كذلك.
كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين نفس التهم المنسوبة إلى باقي المتهمين في القضية، والبالغ عددهم 75 متهما، متضمنين القاصرين، والذين تجري محاكمتهم في التجمع الخامس بمقر أكاديمية الشرطة. 
وأسندت النيابة للمتهمين "من قيادات الشرطة والمدير التنفيذي للنادي المصري ومشرف الأمن بالنادي ومهندس كهرباء استاد بورسعيد تهمة "الاشتراك بطريق المساعدة مع المتهمين مرتكبي الأحداث في ارتكاب الجرائم.... بأن علموا أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على الاعتداء على جمهور النادي الأهلي". 
وصرح أشرف العزبي عضو الدفاع عن المتهمين بأن هيئة الدفاع تقدمت اليوم بطلب استئناف عاجل للمتهم الصادر بشأنه قرار إيداع دار رعاية الأحداث، وحدد له جلسة 18 سبتمبر الجاري، أمام الدائرة الاستئنافية بمحكمة بورسعيد . 
يذكر أن المحكمة ستنظر غدا "الاثنين أولى جلسات رد الدفاع لمحكمة الجنايات في القضية لعدم الاستجابة لطلبات الدفاع في استدعاء المستشار سامي عديلة المحامي العام لنيابات بورسعيد لحضوره هو ونجله المباراة، وكذا إعادة استدعاء العقيد محمد خالد نمنم وكيل البحث الجنائي المسئول عن التحريات المقدمة في القضية.
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق