Ads

تصريح من الحزب الشيوعى المصري بخصوص فض اعتصام طلاب جامعة النيل وقمع وتهديد القيادات العمالية


يدين الحزب الشيوعى المصري الخطوات البوليسية التى تمارسها السلطة الان على ارضية شعارات الحفاظ على هيبة الدولة والامن العام والتراث البوليسى القمعى المتوارث عبر سنوات طويلة .
والتى ظهرت مؤخرا فى قمع بعض التحركات الشعبية والاحتجاجية التى تحمل مطالب التغيير والعدالة .
وتثبت السلطة الجديدة فى مصر بقيادة الاخوان المسلمين انها تسير على خطوات القمع مستغلة نصوص وقوانين وتشريعات استبدادية . وفى هذا الاطار يتم القبض على العمال المضربين او المعتصمين بشكل سلمى والتى كان آخرها القبض على احد  
المضربين فى قطاع النقل بالهئية العامة . وكذلك فض  الاضراب السلمى لطلاب جامعة النيل . 
واذ يرفض الحزب مثل هذا المسار القمعى فى ادارة البلاد فانه يدعوا الجميع الى التصدى لمثل هذه الممارسات وان يوقف سلطة الاستبداد عن مسارها الذى يتضح يوما بعد الآخر .
ويذكر الاخوان المسلمين بما كانوا يطرحونه من شعارات حول دولة الحرية والعدالة ورفع الظلم عن المظلومين  ويذكر د. مرسى بالشعارت التى رفعها وتلاشت ويؤكد ان مثل هذه الممارسات ستصبح باقية ومسجلة فى ذاكرة الطبقة العاملة والطلاب الثوريين .
ان ما يحدث الآن هو اخضاع المجتمع لسلطة جديدة تريد اخراس الشعب وكل الافواه المطالب بالحقوق والحريات والمطالب المشروعة لتحقيق مشروع يحمل شعارات براقة وزائفة بينما هو فى مضمونه استمرار لسياسات الافقار والقمع  وخاصة مع سلسلة مشاريع للقوانين هدفها الرئيسى التصدى لأى تحرك مطلبى وكأن مصر تحتاج الى قوانين استبدادية اخري لتثبت استمرار السلطة الجديدة فى الحكم 
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق