Ads

احتفالات القليوبية بالعيد القومى بقصر ثقافة بنها

القليوبية : حنان عليوة 

تحتفل محافظة القليوبية بالعيد القومى فى 30 من اغسطس لعام 2012 م بحضور وزيرالثقافة بقصر الثقافة  ببنها  والذى تم انشائه  عام 1966  حيث يتوافد علية السائحون والزائرون  من انحاء الجمهورية وهو يواكب افتتاح القناطر الخيرية .
وشهد هذا الاحتفال الافتتاح بالقصر الثقافى حيث تم تجديد القصر الثقافى ببنها  بكلفتة 27 مليون جنية   على  مساحة 2225 متر .حيث يتكون القصر من مبنيين :الاول قصر للطفل والثانى قصر بنها .ويتكون القصر من ثلاث قطاعات :القطاع الادارى _القطاع الخدمى _ قطاع الطفل(يشمل مكتبةالطفل_نادى تكنولوحيا _نادى علوم_قاعة انشطة متعددة _وغرفة مدير القصر )
وصرح  الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة انه سوف يتم انفتتاح قصور ثقافة فى كل محافظة على ات تكون تلك القصور هى اداة الاتصال بين المواطنين والقصر من خلال تقديم الخدمات لهم فى جميع المجالا ت  من مجالات فكرية وعلمية وثقافية وايضا ترفيهيه .
واضاف انه سوف يعمل بهذا على ان يكون من خلال الحوارات بين العاملين فى القصور ومع المجتمع على ان يتسم الحوار بان يشمل جميع القضايا الفكرية .
وذكر الدكتور سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة للقصر ان هذا القصر يتم فيه ممارسة جميع الانشطة فى جميع المجالات ونحن نعمل على تكوين الروح الفكرية والثقافية للمواطنين من خلال تقدمنا بالانشطة والاعمال وبخاصة نحن نحتاج الى تكوين سلوك لما يجب ان تكون علية مصر .

0 تعليقات:

إرسال تعليق