Ads

أرواح حائره

قلوب حائره
بين ألآلم وألوجع
كثير منا لايعرف ألفرق بينهم
أن يتألم ألقلب فهو مريض قد يشفى ببعض من ألآدويه
قد يستطيع الطبيب أن يداويه
أما ألوجع فهو شىء قابع داخل النفس لا يعلمه إلا الله
قلوب صماء بكماء لاتعي ما بها إلا هذا 
الشقاء من وجع يقحمها فى جحيم وسراع بين 
الفؤاد وألوجدان ليتنا نستطيع أن نجد طب لهذه ألحاله ألميؤس منها
إنها تخطف خلجان الروح بين أدمع متحجره وصرخات صامته
هل خلقنا لنعيش بالمستحيل أم ألمستحيل خلق من أجلنا
أسئله كثيره تدور داخلنا ولكن لا نعلم هل يوجد فى قاموس ألحياة
أجابة عليها هل نحن من أجل أسعاد ألآخرين ليس لنا ألحق 
أن نسعد نحن أيضا
....................................
لماذا خلق الحب من أجل التضحيه؟؟؟
إن إنكار ألذات من أصعب ألآشياء التي نتعايش معها حين تتصارع ذاتك مع رغباتك
يكون ألهلاك بين نفسك ونفسك
فى بعض ألآحيان حين تجلس أنا مع أنا أجدنى أسير فى طريق لا أعلم إن كنت 
أحبه أو أبغضه......... هل حقا يمكن 
لآنسان أن يدمن ألوجع ألسعاده شىء مكتسب وألحب شىء يوهب
فحين يهبك ألحبيب قلبه أحساسه حنانه فهو لا يريد غير سعادتك
دون أنانيه فبالتالى من حقه أن ينال منك بعض هذا ألعطاء
لنعلم انه لا يريد منك رد ه كما يعطيك 
ألحب ألمطلق بين ألقلوب يشعرنا بالآمان حين تهيم ألروح بين
ألسماء وألآرض لتعيش تتوه بين
نسمات ألربيع ولهيب ألشمس تختبىء بين طيات ألسحاب
لتجاور نجمة مصاحبة ألقمر ولا تستطيع العوده تفقد جاذبية ألآرض
حينها لاتعلم إن كنت على قيد ألحياة 
أم موت الروح دون ألجسد؟؟؟
أجساد باليه تيحث عن أرواحها ألضاله بملكوت ألغيب
لم يبقى لهذه ألآجساد إلا أكفان توارى سؤاتها
إن موت ألأرواح دون ألآجساد ما هى إلا عذاب جهنم على ألآرض
سؤال يطرح نفسه!!!
حين نرى ألآبيض رمادى
وألآسود باهت أللون
حين نرى ألاخضر يابس
ألآشجار جماد بلاروح
حين تغرد الطيور ولانسمعها
مهلا..... مهلا..... مهلا أنتظروني
هناك عصفور صغير واقف أمامي على جدار شرفتي
ينظر ألي يتأملني إنه حزين يريد أن يخبرني شىء
سألته ............ما بك ؟؟؟ 
أجابنىي.......... ودموعه بين مقلتيه تأبى ألنزول على وجنتيه
يا ترى أهي روح هائمه فقدة طريق ألعوده هى أيضا 
أم حزينه لفراق دنياها .............مهلا مهلا عجبا ما أرى!!!!!
أرى ريشه يتطاير فى ألهواء أهو مريض أم فقد شهيته للعيش
يا ويح نفسي تتألم لآلمه قلبي موجوع يعتصرني
لماذا إنتابني هذا ألشعور نحوه ؟؟؟؟؟
أبكي من أجله روحي ترفرف داخل وجداني 
ما ألصله ألتي تربطني به ؟؟؟؟
أهو تعاطف أم حب !!!!!
ويحك قلبي لماذا فقدت ألسكينه حين رأيته أمامي؟؟؟؟
عجبا لآمرى وأمره!!!!!
مرت ألساعات وأنا أنظر إليه ينفطر ألقلب عليه
دمعات حائره بين أللهفه وألمعرفه
من أنت أيها ألعصفور ؟؟؟؟
أحقا انت كما أراك عصفور؟؟؟
أم روح تبحث عن ملاذها عجبا حقا لآمرك وأمري !!!!!
مهلا قد تكون انت روحي
أأأأأأأأأأأأأأأأأها منك أيها ألزمن تفعل بنا ما تشاء
نسير معك كالعميان 
حقا نحن مسيرون لا مخيرون
نشتهى دنيا ألخلود ونحن نعرف إن أخرتنا ألفناء
أتعلمون لو رضى كل منا بقضاء الله لآصبحناأسعد ألمخلوقات
لو تناسينا أنانيتنا لكنا نعيش مع بعضنا ألبعض كفرد واحد
لتكون أنت أنا وأنتم نحن وأسفاه أشعر أنني أنادي فى صحراء
خاويه لايجيبني إلا صدى صوتي حين أنادي يرد لي ألنداء 
حين أصرخ فى وجه ألزمن يردها لى صرخات
حين أضحك يضحك هو على تفاهاتى
ليتنا نبقى كما كنا فى ألصغر دون رغبات
والحقيقه ألوحيده إننا أموات مهما طال ألزمن
..................................................
همساتى
منى حسن عيسى