Ads

بالصور: ثمانية ملاعب قطرية مستعدة لكأس العالم٢٠٢٢.

كتب/عصام العربي
كأس العالم ٢٠٢٢ هو حدث دوَّلي كبير سيُقام في دولة قطر لهذا الموسم. 
وقد استعدت دولة قطر لاستضافة كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث العديد من السُيَّاح إلى دولة قطر لذا فهي استعدت لتدفق  الناس وتوافدها من خلال توسيع بنيتها التحتية وتحسين مرافقها السياحيَّة وكذلك تم بناء مجموعة من ملاعب قطر لكأس العالم  حتى تسع الكم الهائل المتوقع من المشجعين.
بالصور: ثمانية ملاعب قطرية مستعدة لكأس العالم ٢٠٢٢
واستعدادًا لذلك عملت قطر على بناء العديد من الملاعب مع مراعاة الاستدامة بأفكار وتصاميم مختلفة منها استخدام مواد يمكن إعادة استخدامها أو إعادة تدويرها كما تم تزويدها بألواح شمسية وتوربينات رياح لتوليد الطاقة وبالفعل انتهي هذا المشروع الضخم.  وتعتبر ملاعب قطر للمونديال إنجازًا مثيرًا للإعجاب علاوةً على ذلك سيتم استخدامها في الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية الأخرى بعد كأس العالم.

ملاعب قطر لكأس العالم ٢٠٢٢
فيما يلي استعرض معكم انا عصام العربي قائمة استادات قطر  المستضيفة لكأس العالم ٢٠٢٢ هذا الحدث الرياضي المثير الذي ينتظره الملايين من محبي كرة القدم حول العا١/استاد البيت قطر
استاد البيت قطر هو أول ملاعب قطر للمونديال وهو ملعب متعدد الأغراض تم الانتهاء منه في عام 2019 وهو الملعب الرئيسي لمنتخب قطر الوطني لكرة القدم وسيستضيف حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ وأولى مبارياته والتي ستكون بين منتخبي قطر والإكوادور وباقي مباريات المجموعة الأولى. 
تبلغ سعة الملعب ٦٠ ألف متفرج وهو أحد أكثر الملاعب تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم.
٢/استاد الثمامة
استاد الثمامة هو ملعب تم بناؤه حديثًا في قطر وسادس ملاعب قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ من حيث الانشاء. 
يتميز الملعب بتصميم فريد بطابع عربي مستوحى من أغطية الرأس التقليدية التي يرتديها الرجال العرب العمامة. 
ملعب الثمامة من أكثر الملاعب تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم ويتميز بسقف قابل للطي لحماية الجماهير من شمس الصحراء القاسية. ويقع الملعب في جنوب الدوحة علي مقربة من وسط المدينة.
٣/استاد الجنوب
استاد الجنوب هو منشأة رياضية حديثة ضمن ملاعب كأس العالم في قطر. بتصميم معماري مستوحى من المراكب الشراعية ويتسع لنحو ٤٠ ألف مُشجع وهو أحد الملاعب الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم. وتم افتتاحه في ١٦ مايو عام ٢٠١٩ م في جنوب مدينة الوكرة حيث شهد نهائي كأس الأمير ٢٠١٩ م بين نادي الدحيل الرياضي ومنافسه نادي السد الرياضي واستطاع من خلالها المشجعون عيش أجواء المباريات التي ستقام على أرض هذا الاستاد الذي سيكون موطنا للأحداث الرياضية الكبرى الأخرى في المستقبل.
٤/استاد راس أبو عبود
ملعب راس أبو عبود والمعروف أيضًا باستاد ٩٧٤ استُوحيَ تصميمه المُبهر من الإرث البحري والتجاري العريق لدولة قطر وهو أحد أبزر ملاعب قطر ٢٠٢٢ م
ومن المثير للإعجاب هو أن الرقم ٩٧٤ هو رمز الاتصال الدولي الخاص بقطر كما أنه يرمز إلى عدد حاويات الشحن البحري التي تم بناؤه منها. تبلغ سعته ٤٠ ألف مقعد ويقع على الواجهة البحرية في الدوحة. 
تم تصميم الاستاد ليتم تفكيكه بعد كأس العالم وإعادة استخدامه لإنشاء مشروع يطلّ على الواجهة المائية.
٥/استاد لوسيل
أكبر استادات قطر ٢٠٢٢ م حيث يتسع لما يزيد عن ٨٥ ألف متفرج ويستضيف المباراة النهائية والحفل الختامي ويجسد الملعب الثقافة العربية حيث استوحي تصميمه من تداخل الضوء والظل ويعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام والأواني وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء العالم العربي والإسلامي لذا فهو من ملاعب قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ المثيرة للإعجاب. 
يقع الملعب في لوسيل وهي مدينة عصرية جديدة صممت على أحدث طراز.
٦/استاد خليفة الدولي قطر
من أقدم الملاعب القطرية، تم بناؤه في الأصل عام ١٩٧٦ م ولكنه خضع لتجديدات وتوسعات كبيرة، واحتفلت قطر في مايو ٢٠١٧ م بإعادة افتتاح أغلى وأقرب الملاعب لقلوب مواطنيها حيث أنه الآن أحد الملاعب الأكثر حداثة وفخامة في العالم ويتسع لأكثر من ٦٠ ألف متفرج. 
وتم اختياره ليكون ضمن ملاعب قطر لكأس العالم ٢٠٢٢. وقد استضاف عددًا من البطولات الدولية الكبرى بما في ذلك كأس آسيا وكأس الخليج وبطولة العالم لألعاب القوى لعام ٢٠١٩ م وكأس العالم للأندية فيفا.
٧/استاد المدينة التعليمية قطر
أحد أهم ملاعب قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ هو استاد المدينة التعليمية المعروف أيضًا باسم استاد مؤسسة قطر وملعب نادي السد لدوري نجوم قطر وهو ثالث ملاعب كأس العالم في قطر من حيث الانشاء وتحيط به المناظر الطبيعية الجميلة وعدد من الجامعات العالمية الرائدة. 
تبلغ سعة الملعب ٤٠ ألف مقعد وتمنحك منحنياته العصرية شعوراً رائعاً بأن هذا المكان قد صُمم ليحتضن الجماهير بكل ود مع الاحتفاظ بأجواء الإثارة راسخة فيه وقد تم بناؤه عام ٢٠٠٥ م.

٨/استاد احمد بن علي قطر
تم بناء الملعب عام ١٩٧٦ م وقد سمي على اسم أحمد بن علي أمير قطر الأسبق ويعد من أهم ملاعب قطر ٢٠٢٢. 
وشهدت ليلة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ انطلاقة رائعة لاستاد أحمد بن علي حيث احتضن نهائي كأس الأمير بين فريقي السد والعربي وامتلئت جنباته بنحو ٤٠ ألفً من المشجعين. 
يقع في مدينة الريان المعروفة بتمسكها بتاريخها وحب أهلها للثقافة الأصيلة وتتزين واجهة الملعب الخارجية المتموجة برموز تنم عن الثقافة القطرية بكل روعة. 
كما تتجلي طبيعة قطر في المرافق المحيطة به..

0 تعليقات:

إرسال تعليق