Ads

"حمدين صباحي" يلتقي بوفد الأثريين والمرشدين السياحيين :

كتب/ عبدالحميد شومان
- مطالب بانشاء نقابة للاثريين
- لدينا اتجاه للاستفادة من العاملين بالسياحة لتحسين أوضاعهم .. و المحافظة على الاثار
التقى " حمدين صباحى " المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بوفد من الأثريين والمرشدين السياحيين لبحث مشاكلهم ووجهة نظرهم فى حل مشكلات السياحة وكيفية تنشيط مجال السياحة داخل مصر فى ظل حالة الركود التى تعيشها البلاد خلال السنوات الماضية وخاصة خلال العام الماضي نتيجة انتشار اعمال العنف والإرهاب .
وعرض وفد الأثريين والمرشدين وجهة نظرهم الخاصة بعمل طرق ممهدة بمناطق الصعيد تعيد فتح المناطق السياحية الى جانب الاهتمام بالمناطق السياحية داخل سيناء . ايضا كما عرض رؤيتهم بشأن تنمية الوعى الأثري بالمناطق السياحية لدى المواطنين القريبين من المناطق السياحية وكيفية الاستفادة منهم وجعلهم شريك فى تنمية السياحة من خلال الصناعات اليدوية التى يمكن تصنيعها بالمنازل وبيعها وتسويقها للسائحين الأجانب خلال زيارتهم لمنطقة الآثار .
كما تطرق الحوار لفكرة هيكلة وزارة الآثار والتنسيق مع وزارة الإعلام لتنشيط مجال السياحة ، بالاضافة الى فكرة الملكية الفكرية الخاصة بالآثار بما يحتاج لتنسيق مع منظمة اليونسكو لوقف عمل نماذج من الأثار المصرية دون أن يكون هناك أى عائد على الدولة المصرية جراء ذلك . فيما طرح المرشدون مشاكلهم الخاصة بعدم وجود تأمينات و أجور نتيجة تدهور مجال السياحة فى مصر بوجود قانون يمنعهم من قيامهم بامتهان أى عمل آخر .
هذا وقدم الوفد ملفات خاصة بكيفية تطوير الملف السياحى والاستفادة منه بخطة جديدة خلال الفترة القادمة و منها المطالبة بإنشاء نقابة للأثريين عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية .
وأضاف صباحى خلال اللقاء أن قيمة مصر فى العالم تحتاج إلى لعب دور فاعل فى العالم وأن نملك أدوات لذلك ، لافتا إلى أننا من أقل دول العالم إنفاق بالنسبة للسائحين ونحن نريد مجتمع يرحب بالسائحين ويخلوا من الإرهاب وخاصة أنه " عمره قصير " فى هذا الوطن .
وأكد أنه ينبغى الربط بين الأثار والمواطنين وحقوق السكان بما ينعكس على تحسين أوضاعهم الاجتماعية , وأن العاملين فى حقل الأثار والسياحة والإرشاد لهم دور مهم فى هذا الوطن وأن هناك اتجاها للاستفادة منهم وتحسين أوضاعهم بجانب المحافظة على الأثار وتوظيفها كقيمة مهمة داخل المجتمع .

0 تعليقات:

إرسال تعليق