Ads

المنظمة المصرية تتقدم للجنة العليا للحصول على تصاريح متابعة الإنتخابات الرئاسية


تقدمت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اليوم الأحد الموافق 6 أبريل 2014، للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية للحصول على عدد 7650 تصريح لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

ويأتي ذلك عقب موافقة وزارة التضامن الإجتماعي على تقديم خطاب إلى لجنة الإنتخابات الرئاسية يفيد أن المنظمة تتوافر فيها الشروط الواردة بالمادة رقم 3 من قرار لجنة الانتخابات رقم 5 لسنة 2014، والمتعلقة بإستمرار المنظمة في مباشرة نشاطها وعدم مخالفتها للقوانين واللوائح، وأنها تمارس نشاطها وفقًا لترخيصها الذي يتعلق بمجالات متابعة الانتخابات وحقوق الانسان ودعم الديمقراطية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة شاركت في متابعة الانتخابات البرلمانية منذ 1995 وحتى الآن.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على أهمية متابعة منظمات المجتمع المدني للعملية الإنتخابية، لضمان النزاهة والشفافية  والتحقق من سير العملية الانتخابية فى كافة مراحلها وتسجيل ملاحظات المراقبين وإرسالها إلى اللجنة العليا للأنتخابات.

 وأوضح أبو سعدة أن المنظمة سوف تعمل خلال الفترة القادمة على عقد دورات تدريبية للتدريب على دور المجتمع المدني في دعم الديمقراطية، وكذا آليات ومهارات المراقبة على الإنتخابات والوضع القانوني للمراقب وحقوق وواجبات المرشح والناخب على حد سواء.

0 تعليقات:

إرسال تعليق