Ads

"هانى مهنى" يستنكر وقف عرض حلاوة روح مطالباً "محلب" بسحب القرار

كتب/ عبدالحميد شومان
أصدر الإتحاد العام للنقابات الفنية ولجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الموسيقار "هانى مهنى" بيان يستنكر فيه قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس "إبراهيم محلب" وقف عرض فيلم "حلاوة روح" لحين عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.
وقال مهني خلال البيان أنه قد تلقى قرار وقف العرض بكثير من الدهشة خاصة أن السيد رئيس الوزراء يشهد له بالكفاءة وقد أصدر قرارات تصب في صالح نهضة ودعم صناعة السينما وكان حريصاً كل الحرص علي عودة السينما إلي أداء دورها كصناعة هامة تصب في صالح الإقتصاد القومي.
وأضاف أن "القرار ليس له علاقة بالفيلم نفسه علي المستوي الفني أو النقدي وندرك أن هذا القرار قد يرضي قطاعات من المجتمع لأنه يتدثر بغطاء أخلاقي وذلك لا ينفي إقتناعنا بأن المبدع يجب ان يكون ملتزماً دائماً بتقديم ما يليق بتاريخ الفن المصري من واقع إحساسه بالحرية المسئولة لما له من دور فى إثراء الوجدان واستنارة العقول".
مشيراً إلى أن رفضه لهذا القرار يرجع لخوفه من أن تمتد مثل هذه القرارات في الغد لتصبح يداً تخنق الفن والإبداع الجاد قبل الردئ.
وأكد مهنى على أن مثل هذه القرارات تمثل ضربة موجعة لصناعة السينما التي تترنح وفى حاجة إلى أن تمتد يد الدعم والعون إليها لكي تعود لأداء دورها، مطالباً المهندس "إبراهيم محلب" والسيد وزير الثقافة بسحب هذا القرار بإعتباره يمثل إعتداء على دولة المؤسسات.
جدير بالذكر إلى أن الرقابة على المصنافات الفينة التي صرحت بعرض هذا الفيلم هي الجهة الوحيدة التي خول لها القانون حق المنح والمنع

0 تعليقات:

إرسال تعليق