Ads

الأمن يدخل الأزهر مجدداً لفض اشتباكات طلابية

القاهرة، مصر (CNN)-- دخلت قوات الأمن إلى حرم جامعة "الأزهر" بالعاصمة المصرية القاهرة، مجدداً الاثنين، لفض اشتباكات طلابية اندلعت بين أنصار ومعارضي جماعة "الإخوان المسلمين"، دون أن تتوافر تقارير فورية عن سقوط خسائر بشرية.
وذكرت مصادر رسمية أن دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعي جاء بعد تلقي بلاغ من رئيس الجامعة، بهدف "الحفاظ على الأرواح والممتلكات"، بعد قيام مجموعة من "طلاب الإخوان" بالتعدي على منشآت ومرافق الجامعة، وإحداث تلفيات بعدد من سيارات العاملين بالجامعة.
تزايد الاضطرابات بجامعات مصر وسط تحذيرات حكومية
وأورد التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قوات الأمن تمكنت من فض الاشتباكات، والسيطرة على الموقف، كما قامت بضبط "مجموعة من مثيري الشغب."
وجاء في بيان لوزارة الداخلية، تلقته CNN بالعربية، أن الطلبة بدأوا بقطع الطريق أمام الجامعة، والتعدي علي المواطنين والشرطة بالحجارة والمولوتوف، مما أدى لعدة اصابات بين القوات، وإحداث تلفيات بثلاث سيارات للشرطة، والتي تمكنت من تفريق المظاهرة وإعادة الطلبة داخل الجامعة.
الأزهر قلق من إطلاق وصف "الشهيد" على أي شخص
وأضاف البيان أن الطلاب واصلوا أعمال الشغب داخل الجامعة، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغاً من رئيس الجامعة، بسرعة التدخل للحفاظ على الأرواح والممتلكات داخل الحرم الجامعي، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية توالي إجراءاتها ومتابعتها للموقف.

0 تعليقات:

إرسال تعليق