Ads

حملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... وشعب يحاسب"


أعلنت حملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... وشعب يحاسب" عن تدشين حملة عين حزب الدستور على مستوى جمهورية مصر العربية وانطلاقها في 12 محافظة على مستوى الجمهورية وهي:
1.محافظة جنوب سيناء
2.محافظة دمياط
3.محافظة بني سويف
4.محافظة سوهاج
5.محافظة بورسعيد
6.محافظة المنيا
7.محافظة الاسكندرية
8.محافظة البحيرة (الدلنجات - إيتاي البارود - رشيد - حوش عيسى - كفر الدوار - دمنهور – المحمودية)
9.محافظة الجيزة (الهرم – السادس من أكتوبر – الشيخ زايد)
10.محافظة المنوفية (مدينة السادات)
11.محافظة القاهرة (مصر الجديدة والنزهة - مدينة نصر – المعادي - السيدة زينب - مدينة السلام - المقطم والخليفة - المنيل ومصر القديمة)
12.محافظة القليوبية (القناطر الخيرية)
وذلك في إطار المرحلة الأولى من تدشين الحملة على مستوى كافة أمانات حزب الدستور على مستوى الجمهورية.

وحملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... وشعب يحاسب" هي حملة لرصد مشاكل المواطن والمجتمع ووضع تصور لحلها وتوجيه السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها, يتبنى حزب الدستور من خلالها أن يكون جسر بين مشاكل المواطن والمجتمع والمسئولين عن حل مشاكله وأن يكون وسيطاً للشعب أمام المسئولين عن حل مشاكله وأداة ضغط لحلها.
وتعمل هذه الحملة من خلال ثلاثة مراحل وهي: رصد وتجميع المشاكل ثم توثيقها ووضع تصور لحل هذه المشاكل للعمل على توجية السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها, وكأحد أهم أهداف هذه الحملة أن تصل هذه المشاكل لحزب الدستور لإيجاد حلول حقيقية وعملية لها وإدراجها في برنامج الحزب ممايجعله معبراً بشكل واقعي عن الشارع المصري وبالتالي يصبح برنامج الحزب قد تمت كتابته في الشارع وعن طريق المواطن.

وكانت حملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... وشعب يحاسب" قد قامت بإطلاق إشارة بدء الحملة على مستوى الجمهورية في توقيت واحد يوم السبت 23 نوفمبر 2013 حيث قامت بالنزول للشارع لرصد وتجميع مشاكل ومعاناة المواطنين والمجتمع وذلك من خلال التحدث معهم ومعرفة مشاكلهم في الشارع من خلال استقصاء متكامل للتعرف عن قرب على كافة مشاكلهم ورؤيتهم وتصوراتهم لحلها, وتشمل مرحلة رصد وتجميع المشاكل والتي تعتبر المرحلة الأولى من الحملة أربعة طرق لرصد المشاكل وهي: الرصد الميداني, الرصد البحثي, الاستقصاء ومشاركة المواطنين من خلال "صور ... وأبعت".

0 تعليقات:

إرسال تعليق