Ads

شرطة قسم أول العامرية يتنصل من مسئوليته كجهة أمنية


كتب/ عبدالحميد شومان
 روايتنا هذه تمت يوم الخميس18/4/2013 ما بين الثاني  والنصف والثالثة عصر  نفس اليوم .
في إطار الحرص الدائم علي عودة الأمن واستعادة الشرطة ثقتها في نفسها نجد الآداء الشرطي ليس في حاجة لإستعادة تلك الثقة .

من المعلوم لدي المواطنين أن  كل قسم شرطة يعمل  ضمن منظومة يحددها مدير  الأمن  التابع لتلك المنطقة أو ذاك وأيضا من المعلوم للمواطمن بأن مسئولية  كل قسم شرطة محددة من هنا  الي هناك وبفارق  متر واحد او أقل تتحدد المسئولية  ولكن في  النهاية  فالعمل يخضع لمديرية أمن واحدة ..
قصتنا تنحصر في مديرية أمن الإسكندرية وبالتحديد  عند كوبري العامرية .. وكعادتنا نحن  سائقي  ورواد الطرق أن  السواقة بالدراع .. وحيثما كانت تسير  سيارة ميكروباص محملة بالركاب بالتحديد من الكيلو 21 وسلك السائق طريقة وعند كوبري العامرية وجدت سيارة ربع نقل  حمراء بدون لوحات تجر سيارة ربع نقل زرقاء بدون لوحات بحبل يتعدي العشرة أمتار وعندما توقف سائق الميكروباص  اصطدمت السيارة  المجرورة بالسيارة التي تجرها وعندها حدث ما لا يحمد عقباة ..نزل مجموعة من الثيران البشرية وبلا اي تفاهم ولا رادع  بقطع خشبية مستديرة ( شوم) وانهالوا  بالضرب في السائق الذي  لاذ بالفرار  ووقفنا  نحن 15 راكب نشاهد الجريمة التي تقع كل لحظة في حق المواطن المصري من الخارجين عن القانون
كل هذا وأنا اتصل بالنجدة علي رقمهم الثابت122 ولا يأتيني إلا  رسالة الترحيب الألكترونية ولكنهم معذورين الشغل مقطع بعضه معاهم والغريب وما يعتصر له القلب وينزف  دما أن بوكس شرطة يمر امامنا أثناء الضرب في السائق ولا حتي شرطي واحد كلف خاطرة والتفت صوبنا .. أي شرطة هذه .. إنتهي الموضوع بأننا جميعا اصرينا علي الذهاب لقسم الشرطة  قادنا السائق وجلسنا علي الكراسي المليئة بالزجاج المهشم  وتوجهنا ناحية قسم شرطة العامرية أول دخلنا بعد أن تأكدنا أننا وصلنا إلي ملاذنا الحقيقي حماة المواطنين رجال الشرطة وقفنا أما أحد رجال الشرطة المرتدي المدني وشرح له السائق قصتنا  قام الرجل مهتما ودخل علي حضرة ضابط المباحث الغرفة  وخرج برد واحد معلش يا جماعة موضوعكم مش عندنا لازم تروحوا قسم ثاني العامرية .. أي شرطة هذه .. الشرطة الموجودة في قسم أول العامرية  يجب إقتلاعها فهم رجال ليس لديهم اي احساس بالمسئولية .. حتي لو لم تكن الواقعة في دائرتهم أليس سيصدر اخطارا موجه الي مديرية أمن الإسكندرية بالواقعة ؟؟
القصد حادث مثل هذا إن دل فإنما يدل علي  تلكئ واتقاعس رجال الشرطة لو كنت مسئول لعزلتهم جميعا بلا رحمة ولا تفكير .. ألهذا الحد أصبح المواطن المصري أرخص من أي شيئ يثير اهتمام حماة الوطن ؟؟ الشرطة هي جهاز لحمايتي كمواطن  وهذا الجهاز ان لم يكن علي قدر المسئوليه يجب في حماية المواطن وجب خلعة والإطاحة بالقائمين عليه من الرأس الي العقب وإستبدالهم  بأناس تتقي الله فينا كمواطنين .
إن كل ما وجدناه هو أن شرطة قسم أول العامرية يتنصلون من مسئوليتهم كجهة أمنية .

0 تعليقات:

إرسال تعليق