Ads

‫إزالة ( 66 ) تعدي خلال حملة إزالة التعديات على نهر النيل بمدينة الوسطى- بنى سويف


تلقى الدكتور/ محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى تقريراً مفصلاً حول الحملة المكبرة لإزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل فى مدينة الواسطى بمحافظة بنى سويف برئاسة المهندس/ مدحت كمال الدين رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وبدعم كامل من الاجهزة الامنية والمسطحات المائية تحت إشراف اللواء/ إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف . 

وأفاد السيد الوزير بأن الحملة ، والتي استمرت على مدار 6 أيام ، تم خلالها تمكين معدات وأجهزة الوزارة من إزالة عدد 66 مخالفة تعدي على شواطئ نهر ، فضلاً عن رفع ونقل 20 ألأف متر مكعب مخلفات وأتربة ودبش وأحجار على مساحة أكثر من 5 أفدنة ، منها نحو 1750 م3 مبان ودبش وجاري العمل في استكمال تنفيذ كافة الإزالات المستهدفة ، من خلال أسطول معدات بلغ 61 معدة ما بين قلابات وجرارات وحفارات ولوادر وحفارات محمولة على صنادل داخل النيل ، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة . مما كان له عظيم الأثر في سرعة رفع ونقل ناتج الإزالات في وقت قياسي ، وبدقة عالية إلى أماكن تشوين بعيدة تماماً عن محيط النهر . 

وأضاف د. بهاء الدين بأن أعمال الحملة المكبرة شملت أربعة مواقع متنوعة بالبر الغربي لنهر النيل شمال وجنوب كوبري الواسطى بأطوال إجمالية نحو 600 متر ، كما قامت الوزارة بأعمال حماية فورية عقب تنفيذ الإزالات ضماناً لمنع تكرار الإعتداءات على النيل ، فيما أشاد الأهالي بالجهود المبذولة من جانب الوزارة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لبث الطمأنينة والأمل في استعادة هيبة الدولة وردع المتعدين على نهر النيل واتخاذ كافةالإجراءات القانونية ضد المخالفين بما يضمن الحفاظ على نهر النيل والمجاري المائية . 

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتى ضمن سلسلة من الحملات التى تواصل الوزارة تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتشمل باقي محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الجهات الامنية .

-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق