Ads

وكيل وزارة الصحة: لاوجود حالات لمرض الغدة النكافية والجدرى بالقليوبية


القليوبية : حنان عليوة

قامت أجهزة الصحة بالقليوبية من زيادة إجراءاتها الوقائية لمواجهة اى ظهور لحالات  الغدة النكافية او الجدرى والقراع العسلى بالمحافظة.
وأكد الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن المحافظة لم تشهد ظهور أى حالات من الغدة النكافية أو غيرها من الأمراض، موضحا إلى أنه يتم التنسيق مع التأمين الصحى والإدارة العامة للشئون الوقائية ومديرية التربية والتعليم  للإبلاغ الفورى عن أي حالات قد تظهر للتعامل معها.
وأضاف أنه تم عمل قوافل للتوعية للعترف على طرق إنتقال العدوى، وتعرف بأن طرق العدوى عادة عن طريق الرزاز الصادر من الفم والأنف والحلق للشخص المصاب، والسعال و العطس، أواستخدام نفس ادوات مصاب ..
وأشار عبد ربه على  ان الاسرة لها دور اساسى من الحد من انتشار هذة العدوى فى حالة ظهورها بأحد افرادها لذا ضرورة التزام الأشخاص المصابين بالمنزل بعد بداية ظهور التورم بالغدد النكافية، والإبتعاد عن المحيطين بالمنزل قدر المستطاع، والحد من الإختلاط مع الأشخاص الأخرين خاصة الأطفال والأشخاص ذوى المناعة الضعيفة والتهوية الجيدة لأماكن المعيشة وتغطية الفم والأنف عند العطس والنظافة الشخصية وغسيل اليدين بالماء والصابون بصفة دورية  ..
وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم عمل لجان  بالمدارس للمتابعة لظهور اى من اعراض المرض والابلاغ الفورى عن الحالة ولذلك باللجان صحية يتم عمل الاجراءات الوقائية بمدارس المحافظة وتكثيف اللجان للمتابعة  حتى لايظهر هذا المرض ولذلك بنظافة الفصول ودورات المياة وتطهيرها، والتأكيد على النظافة الشخصية للطلاب بالمدارس وتوفير الديتول والصابون بالحمامات .
واضاف انه يقدم المعلمون الارشادات الصحية  للطلاب بالمدارس ولذك عن طريق تعليق اللوحات المعبرة والجتماعات بالفصول مع الطلبة .  
-->

0 تعليقات:

إرسال تعليق