Ads

المصرية للتمويل الإسلامي تدشن مؤشرها للأسهم المتوافقة مع احكام الشريعة.. منتصف يونيو


تناقش الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي في جمعيتها العمومية الاولي فى الثاني عشر من يونيو القادم اهم الإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية في مجال تطوير الصرفية الإسلامية بمصر .
وتعلن الجمعية خلال عموميتها عن تدشين مؤشرها الإسلامي للأسهم المصرية المتوافقه مع الشريعة الإسلامية والذي يغطي الاسهم المدرجة بالبورصة المصرية .ويتكون المؤشر من عدد من الاسهم المتوافقه مع احكام الشريعة الإسلامية بناء علي عدد من المعايير الشرعية المعتمدة عالميا.
ويتميز المؤشر بإعتماده علي المعيار الشرعي رقم 21 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الخاص بحكم تداول الاوراق المالية وهو مالم يتواجد بمعظم مؤشرات الاسهم المتوافقة مع الشريعة بغالبية شركات الوساطة المالية بالعالم العربي . كما يتميز بإعتماده عن طريق هيئة شرعية ممثلة من الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي برأسة فضيلة الاستاذ الدكتور حسين حامد حسان وعضوية عدد من علماء الإقتصاد الإسلامي بمصر .
ومن المتوقع ان يجذب المؤشر الجديد مزيدا من السيولة بالسوق المصرية كما جاذبا شريحة كبيرة من المتعاملين الذين يرغبون في التداول بالبورصة المصرية وفق احكام الشريعة الإسلامية من المستثمرين المصريين والعرب .
ويقدم هذا المؤشر خدمة لمدراء صناديق الإستثمار في الاسهم ومدراء المحافظ الإستثمارية وشركات السمسرة والافراد وكل من يرغب في الاستثمار في الاسهم المتوافقة مع الضوابط الشرعية من اسهم الشركات المتداولة في البورصة المصرية ،أو البورصات العربية والعالمية .
يتبع.....
كما تعلن الجمعية ايضا عن اول شهادة مصرية متخصصة عن المصرفية الإسلامية تقدمها الجمعية لكل الراغبين في تعلم العلوم المصرفية الإسلامية بالعالم .
ومن المقرر ان تعقد الجمعية بعد إنتهاء عموميتها ورشة عمل عن واقع المصرفية الإسلامية في مصر يدريها كل من د.محمد البلتاجي رئيس مجلس ادارة الجمعية والدكتور وليد حجازي امين الجمعية . 

0 تعليقات:

إرسال تعليق