Ads

عين حزب الدستور ترصد مشاكل منطقة عزبة المطار في سيدي جابر بالاسكندرية


قامت حملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... وشعب يحاسب" في سيدي جابر بالاسكندرية برصد وتجميع مشاكل ومعاناة المواطنين والمجتمع بمنطقة عزبة المطار في سيدي جابر بالاسكندرية من خلال الرصد الميداني والتجول الحر في أطار المرحلة الأولى من الحملة وهي مرحلة رصد وتجميع المشاكل والتي تشمل أربعة طرق لرصد المشاكل وهي: الرصد الميداني, الرصد البحثي, التجول الحر (الاستقصاء) ومشاركة المواطنين من خلال "صور ... وأبعت".

وكانت أهم المشاكل الخاصة بالمنطقة التي رصدتها عين تراقب ... وشعب يحاسب خطوطها العريضة كما يلي:-
·         الصرف الصحي : حيث تعتبر تلك المشكلة اكبر مشاكل المنطقة ووصل الوضع الى درجة غير أدمية ادت الى غرق المنازل واضطرار العديد من السكان واصحاب المحال الى تعلية الارصفة على نفقتهم الخاصة رغم فقر المنطقة .
·         انابيب البوتوجاز : حيث لا يوجد مستودعات للانابيب في تلك المنطقة وتمر سيارة الانابيب مرة واحدة اسبوعيا فيتقاتل الاهالي عليها وتباع الانبوبة في النهاية بسعر يتراوح من 25 – 30 جنيه في تلك المنطقة الفقيرة .
·         ارتفاع الاسعار وفواتير الكهرباء .
·         الخبز وعدم جودته

وجاري توثيق هذة المشاكل بشكل كامل للمنطقة ووضع تصور لحلها لنقوم بالتوجية لحل هذه المشاكل من خلال تقديمها للسلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها.

وحملة عين حزب الدستور "عين تراقب ... شعب يحاسب" هي حملة لرصد مشاكل المواطن والمجتمع ووضع تصور لحلها وتوجيه السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها, تتبنى الحملة من خلالها أن تكون جسر بين مشاكل المواطن والمسئولين عن حل مشاكله وأن تكون وسيطاً للشعب أمام المسئولين عن حل مشاكله وأداة ضغط لحلها.

وتعمل هذه الحملة من خلال ثلاثة مراحل وهي: رصد وتجميع المشاكل ثم توثيقها ووضع تصور لحل هذه المشاكل للعمل على توجية السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها, وكأحد أهم أهداف هذه الحملة أن تصل هذه المشاكل لحزب الدستور لإيجاد حلول حقيقية وعملية لها وإدراجها في برنامج الحزب مما سيجعله معبراً بشكل واقعي عن الشارع المصري ويصبح برنامج الحزب قد تمت كتابته في الشارع وعن طريق المواطن.

0 تعليقات:

إرسال تعليق