Ads

رئيس حزب التجمع يطالب مرسى بتقديم استقالته وتسليم البلاد لرئيس المحكمة الدستورية


كتب/ عبدالحميد شومان
طالب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع  الدكتور محمد مرسى  بتقديم استقالته وأن يتولى رئاسة الدولة رئيس المحكمة الدستورية العليا  لفترة انتقالية يتم خلالها كتابة دستور جديد تشارك فى وضعه الجماعة الوطنية بكافة مكوناتها، بما فى ذلك الإخوان
وقال عبدالعال إذا لم يستقِل مرسى  ستظل السيناريوهات مفتوحة فى اتجاهات أخرى، منها العنف والعنف المضاد، واحتمالات انقلاب عسكرى عبر نزول الجيش، وحدوث اعتقالات واسعة فى صفوف الإخوان لأنهم فى هذه الحالة سيكونون مسئولين عن هذا الحريق. وما يجنبنا هذا كله، ويحتفظ بالإخوان جزءاً من الجماعة الوطنية أن يستقيل محمد مرسى ويخرج الإخوان من الحكم. بعد ان فشل مشروعهم للحكم , .
وحذر عبد العال من استدعاء البعض للمؤسسة العسكرية  لأقحامه فى الصراع السياسى من جديد، فيجب أن يظل بعيداً عن الصراع السياسى، وهذا الغضب الذى تعبر عنه قطاعات من المواطنين فى تظاهرات أو من خلال «مليونيات»، لا يستدعى نزول الجيش، ولن يضغط عليه ليقوم بذلك. لكن هناك مخططاً آخر لإقحام الجيش فى السياسة يمارسه «الإخوان المسلمون» ويسعون من خلاله إلى وجود دم بين الشعب والجيش.
وقال عبد العال  انه بعد أكثر من 24 شهراً من الثورة لا يزال ما ثار من أجله شبابنا فى 25 يناير 2011 لم يتحقق ولو جزئياً ولا يوجد أفق لتحقيقه، وكل التغيير الذى لمسه الناس هو سقوط شخص حسنى مبارك، الذى حل محله محمد مرسى، مع بقاء الطابع الاستبدادى للسلطة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق